Monday, May 6, 2013

3 اسرار لظهور موقعك في المراتب الاولى لمحركات البحث SEO

هذا الموضوع سوف اتحدث عن 3 اشياء يتجاهلها اصحاب المواقع وصارت مهمة جدا ليحصل موقعك على احدى الرتب العشرة الاوائل في محركات البحث، حيث لن نتكلم عن تغيير عنوان الصفحةTitle ، وتعريف الصفحةDescription، كلمات مفتاحية، وباكلينكات Backlinks روابط تشير لموقعك، فهذا صار معروف تقريبا لدى الجميع، وهذا الموضوع سوف اشارك فيه اشياء من خبرتي لسنوات مع التميز في محركات البحثSEO، حيث خلال هاته السنوات تم توقيف الكثير من مواقعي من طرف قوقل Google وبعضها تم معاقبته واضهاره في نتائج متأخرة وهناك مواقع نجحت، هاته المواقع التي نجحت وجدت بها عوامل مشتركة هي التي سوف اتكلم عليها في هذا الموضوع.
العامل 1: كم سنة حجزت الدومين
اذا كنت تبني موقع ومشروع حقيقي على شبكة الانترنت فاحجز موقعك ل 5 سنوات، وليس لسنة واحدة، واقل شيء هو 5 سنوات، لماذا؟ لان قوقل لا يثق في المواقع التي تحجز سنة واحدة ويشك فيها لان هناك اناس كثيرة تجرب ب 100 موقع و 1000 موقع اعتلاء المراتب الاولى وكل تجربة تكلفهم فقط ثمن دومين الذي يساوي ما بين 6 دولار و 10 دولار، لهذا حجز دومين ل 5 سنوات او اكثر يزيد مصداقية موقعك وخير دليل هو كل المواقع الكبيرة الان حاجزة الدومين 5 سنين فما فوق. وكما يمكنك المشاهدة فموقع سيمولايف و موقع الدردشة الذي عندي محجوزان لمدة طويلة وهذا خير دليل، موقع سيمولايف حاجزه الى سنة 2015 ولماذا سوف اضيع مالي في حجز الدومين لمدة طويلة سوف احجزه سنة ولما يقرب على الانتهاء سوف احجزه سنة اخرى وهكذا، ولكن الهدف هو جعل قوقل يثق في موقعك، وهذا نفس الشيء مع موقع سيمولايف فقوقل يثق فيه كل الثقة.
موقع سيمولايفSimoLife حجزته الى سنة 2015
موقع استشارة Estichara تم حجزه الى سنة 2018
موقعي ChatIb.com تم حجزه الى سنة 2018
كل شيء اقوله اعطيك دليل عنه، هذا ما يميز مواضيعي ان قارنتها مع المواضيع التي توجد في الانترنت، فهي تتحدث ولكن هل من دليل على ما يقولون …. لا يوجد دليل.
العامل الثاني: Bounce Rate
وهو عامل مهم وهو الذي يحدد هل الناس يعجبون بموقعك ام لا، وكلما قل البونس رات Bounce Rate  كلما كان جيدا، وهذا مثال على البونس رات في احد مواقعي

كما يمكن الملاحظة ان البونس رات في موقعي قليل جدا، اي ان هذا اكثر من جيد ولهذا يثق قوقل في موقعي، كلما قل البونس رات الا وفهم قوقل Google  ان الناس يعجبون بموقعك ويجلسون فيه وقتا اكثر وكلما جعل لك مقعدا في مقدمة القطار.
سبق وتحداني بعض الاشخاص انه لا يمكن لقوقل معرفة Bounce Rate ان لم اكن استعمل Google Analytics في موقعي.فكان سؤالهم كيف سوف يعرف قوقل Google ذلك، فلما فسرت لهم كيف يتم ذلك تفاجؤوا، قوقل تشتري الاحصائيات وهناك كثير من المواقع تبيع الاحصائيات كموقع Alexa، وكذلك فيما بعد فقد طورت متصفح خاص بها هو Google Chrome، تطوير هذا المتصفح ليس بالمجان كما يضن الكثير بل لجمع معلومات نحن نعتبرها دون قيمة ولكن هي في الحقيقة تساوي ملايين الدولارات، المهم من ضمن هاته المعلومات كم يجلس الزائر في الموقع، فكلما زاد وقت جلوس الزائر كلما عرف قوقل وشركات الاحصائيات ك Alexa و Compete و Quancast ان الموقع به ما يبحث عنه الزائر وانه موقع مهم وبهذا تزداد قيمته و يبدأ قوقل في الوثوق فيه. وهذا سر من اسرار نجاح موقعي الذي استعمل فيه قوقل ادسنس. ويمكن ان تشاهد ان الناس تجلس في الموقع بما معدله 22 دقيقة لكل زيارة وهذا رقم اكثر من جيد، ولكن هناك ارقام احسن في مواقع الفيديو، ومواقع التعارف، ومواقع الالعاب.
العامل 3: وقت تحميل موقعك
اي الوقت لما يكتب اي واحد رابط موقعك الوقت الذي ينتضر ليفتح له الموقع، هذا الموقت جد مهم، كنت استعمل Shared Hosting اي استضافة مشتركة ولما لاحض قوقل ان هناك ضغط على موقعي قام بنقصان زوار موقعي كما يمكن النضر في صورة الصورة اسلفه، والان نقلته من Shared Host ل سيرفر خاص Dedicated Server وقوقل اكيد لاحض هذا وسوف يبدأ بارسال الزوار يوما بعد يوم اكثر ويلاحض هل موقعي يتحمل ذلك

كما يمكن ان تشاهد في النقاط الحمراء، قوقل يبقى ويقوم بانزال عدد الزوار التي يرسل لي يوميا، وذلك لان استضافتي لا تتحمل الكم الكبير من الزوار، ويلاحض انها تبدأ في الانفصال عند ارسال كمية كبيرة، ولهذا الان نقلنا الموقع ل Dedicated Server بموارد اكبر و قوة تحمل زوار و طلبات اكثر، وكما ترى فان الموقع بدأ يسترجع ثقة قوقل فيه وها هو الان في منحى متصاعد جديد. الصورة اسفله التقتطها فقط اليوم لاشاركها معكم كدليل على كلامي لتشاهد ان بعد نقل الموقع لسيرفر بدأ في الانتعاش وها هو في منحى تصاعدي مستمر وقوقل يرسل له كل يوم اكثر.
هناك اسرار اخرى سوف اترك لها موضوع اخر، لان محركات البحث صارت ذكيه جيدا، ويوما بعد يوم تطور انظمتها والخورزميات التي تعمل بها، هذا ليس لمحاربة موقعك من الظهور في المراتب الاولى ولكن كل هذا من اجل محاربة المواقع التي لا تستحق المراتب الاولى وتظهر بها. المهم هو لا تنسى ان تأخد بعين الاعتبار النقاط الثلات التي شاركت معك واولها احجز دومين لمدة طويلة وهاته تعتبر الخطوة الاولى في بناء الثقة مع محرك البحث قوقل.

كلمات مفتاحية تأتي بالزوار
  • ChatIb com تم حجزه الى سنة
  • internet marketing شرح
  • simolife أسرار
  • اسرار لظهور موقعك في المراتب الاولى لمحركات البحث
  • العاب جديدة جدا جداجدا لسنة2015
  • مواقع الكترونية بالمراتب العشرة

1 comment:

  1. سيمو ، السلام عليكم ، ماهو أفضل سيرفر خاص Dedicated Server تنصحنا به لموقعي حيث انني ارغب في العمل في مجال ال CPA ؟

    ReplyDelete