Monday, May 6, 2013

السلسلة التعليمية لإحتراف التجارة الإلكترونية بالفيديو. (مقدمة)

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته. في هذه المقدمة البسيطة للسلسلة التعليمية الخاصة باحتراف التجارة الإلكترونية التي تنشر على مدونة سيمولايف سنحاول ان نتعلم من خلالها الأسس الكبرى والمبادئ الأساسية لإحتراف التجارة الإلكترونية عبر سلسلة من الفيديوهات المصورة بالصوت والصورة في نهايتها ستكون من أكثر الناس فهما وإتقانا لهذا العلم الكبير والشاسع.
أولا دعوني أعرفكم بنفسي أكثر !! إسمي معاذ البختي مدون بمدونة أكاديمية القيادة وهذا أول موضوع لي في مدونة سيمولايف وأتمنى أن يكون لي مزيد من المواضيع إن شاء الله عند الإنتهاء من السلسلة المصورة , عمري 15 سنة مغربي من مدينة أكادير أدرس بالأولى باكالوريا علوم رياضية حاصل على العديد من الشواهد العالمية والمحلية في التنمية البشرية آخر واحدة كانت في أوائل الشهر الحالي حيث حصلت على دبلوم القيادة الفعالة من ILAFTRAIN البريطاني تلميذ مثابر محب لوطنه ودينه ذو طموح عالي لا يقبل بالدون ولا بغير القمة , أحب الدراسة وكل أمر يعطيني قيمة مضافة في أي جانب من جوانب الحياة , أعشق الهدوء وراحة البال , لا أحب كرة القدم ولا أتابعها ولا ألعبها إلا نااادرا , لأبوي الفضل في كل ما أنا عليه الأن وأشكرهما من هذا المنبر . شيئ آخر مهم هو أنني لا أتقن اللغة العربية بشكل كبير ولا أحب الكلام الفارغ وكانت الفيديوهات التعليمية خير وسيلة لإيصال المعلومة فهي تجمع بين أصناف الشخصيات الثلاثة (السمعي والبصري والحسي) . لدي خبرة بسيطة في مجال التجارة الإلكترونية خصوصا بعد الحصول على العديد من الكورسات في هذا المجال وأغلبها لأجانب وبعد قراءة العديد من الكتب أصبحت من خيرة 5% من الناس في هذا المجال , وأنا كأخي سيمولايف لا نحب كتام العلم وأنا هنا لنفس الهدف.
رأيتي البسيطة للربح والعمل من النت
أولا دعونا نتحدث قليلا عن التجارة الإلكترونية او ما يطلق علية العرب “الربح من الانترنت” إنه لحقيقة واقعة لا تقبل الشك او الجدل فقد اصبحت كليات التجارة العالمية تحوى أقساما كاملة يتخصص فيها الطلاب فى التجارة الالكترونية ليدرسوا مواد يعرفها المتخصصون جيدا مثل مواد “التسويق الالكترونى” و ” التجارة الالكترونية” و عدد كبير من المواد التى تدرس الضرائب فى التجارة الالكترونية وكيفية حسابها والجهات التى تستحقها كما ان هناك مواد تدرس “البنوك الإلكترونية” وغيرها من المواد ذات الصلة بالموضوع وانا هنا في السلسلة لا اناقش أسماء هذه المواد التجارية ولكني أناقش حقيقتين:
الأولى: أن التجارة الالكترونية او “الربح من الانترنت” حقيقة منكرها احمق يعيش فى عصور الجاهلية
الثانية: أن الدول العربية تعيش بالفعل فى عصور ماقبل التاريخ فيما يتعلق بالتجارة الإلكترونية وفنونها.
صحيح ان هناك طرق يمكن من خلالها توليد النقود دون مجهود ولكن الوصول لهذه النقطة يتطلب دراسة وتفكير وإلمام بالأساسيات او بعبارة أخرى يتطلب الأمر تدريب ومعاناة مبدئية وهو مالا يدركه العرب إزاء التجارة الإلكترونية فالكل يسعى وراء عدد من العبارات الوبائية التى استشرت فى فضاء الإنترنت مثل “الربح من الانترنت” ويظن انه بقرائة بعض السذاجات التى يكتبها العرب انه سوف يحقق ثروة طائلة. 

نظرة خاطفة حول السلسلة المصورة
ودعوني أحيطكم علما أننا من خلال هذه السلسلة التعليمية لن نتطرق لكل ما هو بسيط وواضح كالتسجيل في المواقع أو ما شابه لكن سندخل في الأمور الأكثر واقعية واحترافية والتي يكون لك من خلالها عمل قار ومستقبل مربح $$$ . ويكون أول درس في السلسلة التعليمية عبارة عن طريقة للتثقيف !!! كيف ذلك ؟؟ سأريك أكبر المكاتب الإلكترونية العالمية والحزم الإلكترونية الكبرى وكيفية الحصول عليها مجانا وهو ما يعرف بمنتجات PLR أي منتجات مع حقوق إعادة بيعها ولكن لن أتطرق لهذا الأخيرة (اعادة البيع) إلى دروس قادمة ولكن هدفي هو أن يخرج كل شخص شاهد الفيديو والمواقع المرفقة باستفادة عظمى فتعلموا أولا والمال سيأتي بعد ذلك. فتعلم وتعلم أولا ثم فكر في إستثمار معارفك فأنا مثلا قرأت أزيد من 200 كتاب في التجارة الإلكترونية لكبار التجار المحترفين والآن أملك مكتبة ضخمة لكتب الربح من النت في حاسوبي. 
فترقبوا أول درس من السلسلة التعليمية فيما لا يزيد عن 48 ساعة من كتابة هذه السطور. وأشكر الأخ محمد على سماحه لي بالتدوين في مدونته وأتمنى أن يدوم صبره معنا فأنا سأتعبه هذه الأيام بكل موضوع جديد في السلسلة :) ولا أنسى أن أبارك للجميع شهر رمضان وكل عام أنتم بخير.
معاذ البختي
 مدونتي :  http://al-kiyada.blogspot.com


كلمات مفتاحية تأتي بالزوار
  • مقدمة فيديوهات مدونة الاحتراف
  • احتراف التجارة الالكترونية
  • معاد بختي
  • كيفية احتراف التجارة الالكترونية
  • احتراف التجارة
  • فديو تعليم التجارة الالكتروتية
  • فيديو مقدمة الكترونية
  • كتب تجارة الكترونية
  • محاضرات في علم التجارة الإلكترونية
  • مدونة دروس في التجارة الإلكترونية

0 comments:

Post a Comment