Monday, May 6, 2013

صفحة المبتدئين

 

اذ كنت مبتدأ في مجال التسويق عبر الانترنت والتجارة الاكترونية فيجب عليك ان تعرف معنى بعض المصطلحات التي نستعملها باستمرار، في هاته الصفحة سوف تجد اهم المصطلحات باللغة الانجليزية وماذا نقصد بها.

PPC: تعني الدفع مقابل النقرة Pay Per Click، المصطلح يمكن ان يستعمل بالنسبة للطرفين الشركة والمعلن، الشركة تدفع لمعلنيها على كل نقرة على الاعلانات التي تظهر في موقعهم او المعلن يدفع كل مرة يتم النقر على اعلانه في احد المواقع.
PPV: الدفع مقابل الظهورPay Per View، تدفع في كل مرة يظهر موقعك للزوار، يظهر موقعك للزوار في نافذة جديدة ( افتتاح نافدة جديدة وظهور موقع اخر يسمى Popup ).
CPA: الدفع مقابل الاكشن Cost Per Action، والاكشن يمكن ان يكون ملأ وادخال بيانات، التسجيل في موقع او تحميل برنامج ما وتنصيبه على حاسوب الزائر، هناك شركات كتيرة تدفع مقابل الاكشن تسمى هاته الشركات CPA Networks وفي كل شركة تجد عدة عروض في شتى المجالات ( صحة، قروض بنكية، العاب كمبيوتر …الخ ). اكثر عروض CPA موجهة لاناس في امريكا، كندا، انجلترا و استراليا، مثال لبعض العروض التي يمكن ان تجدها:
مثال 1: تجد ان الشركة تطلب ان تأتي لها بزوار من امريكا ليتسجلوا في اللعبة وبعد ان التسجيل ان يقوموا بتفعيل تسجيلهم عن طريق رابط يصلهم الى بريدهم الاكتروني وسوف تدفع لك في المقابل 3 دولار.
مثال 2: تجد ان شركة تطلب ان تأتي لها بزوار من امريكا او كندا وسوف تدفع لك 1 او 2 دولار مقابل كل شخص يحمل برنامج ما ويقوم بتنصيبه على حاسوبه.
مثال 3: تجد شركة تدفع مقابل كل امريكي، كندي او استرالي تأتي به ويدخل فقط عنوانه البريدي، هاته العروض غالبا ما يكون الثمن بين 1 و 3 دولار.
 Email Submit: نوع من عروض CPA، تقوم CPA Network بالدفع لك مقابل كل شخص يدخل فقط بريده الاكتروني.
Zip Submit: نوع من عروض CPA، تقوم CPA Network بالدفع لك مقابل كل شخص يدخل فقط رمزه البريدي Code Postale او ما يسمى باللغة الاجليزية Zip Code.
 CPM: وهو الدفع مقابل كل الف ظهور لاعلانك Cost Per Mille، المصطلح قابل للاستعمال من الطرفين الشركة والمعلن، الشركة تدفع للناشرين على كل الف مرة يظهر الاعلان في موقعهم او المعلن يدفع للشركة على كل الف تقوم هي باظهار الاعلان في مواقع الناشرين التابعين لها.
 PPI: هو الدفع مقابل التنصيب Pay Per Install، اي ان الشركة تقوم بالدفع لك على كل مرة تأتي بزائر يقوم بتحميل احد البرامج وتنصيبها في حاسوبه.
SEO: تعني Search Engine Optimization اي التميز في محركات البحث، هو علم يعلمك كيف تجعل موقعك يظهر في المراتب الاولى في محركات البحث.
Search Engine: نقصد بها محركات البحث، مثال Bing، Yahoo، Google… الخ
Advertising Network: هي شبكة الاعلانات ويطلق هذا المصطلح على الشركات الاعلانية التي تضم المعلنين ( Advertisers ) وهم الاشخاص الذين يشترون الاعلانات من موقع الشركة، و الناشرين ( Publishers ) و هم الاشخاص الذين يقومون بنشر الاعلانات في مواقعهم، اي هي الوسيط بين المعلن والناشر.

اذا كنت تعرف مصطلح لم اقم بادراجه في هاته الصفحة، فالمرجوا كتابته في تعليق وسوف اقوم بتعريفه واضافته، نرجوا من هاته الصفحة ان تكون دليلا للمبتدئين الذين يفكرون في دخول عالم التسويق عن طريق الانترنت والتجارة الاكترونية.

كلمات مفتاحية تأتي بالزوار
  • advertising network ما هي شركات
  • مواقع تدفع مقابل تحميل البرامج وتنصيبها
  • مواقع per pay install
  • مواقع cost per mille
  • كيف تجعل موقعك في صفحة البداية في افتتاح الكمبيوتر
  • شركات تدفع مقابل الاعلانات دولار
  • باستخدام شركات cpa networks
  • افضل شركة لزوار امريكا
  • simolife zip
  • simo life CPL

2 comments:

  1. QUANTUM BINARY SIGNALS

    Professional trading signals delivered to your cell phone daily.

    Start following our trades today & earn up to 270% per day.

    ReplyDelete
  2. Submit your website or blog now for indexing in Google and 300+ search engines!

    Over 200,000 websites handled!

    Submit RIGHT NOW with I NEED HITS!

    ReplyDelete