Monday, May 6, 2013

كيف تبتكر مجال او موضوع لموقعك الجديد




كل يوم يتطور العالم من حولك ، يشمل هذا التطور جميع اركان الحياة فى الواقع الملموس وكذلك على الإنترنت الذى هو فى الأساس إنعكاس لواقعنا وحياتنا ، أصبحت المواقع الإلكترونية أحد أهم الوسائل المستخدمة من قبل الكثيريين حول العالم فى التعبير عن أنفسهم عن طريق التدويين Blogging ، وكذلك وسيلة لتبادل المعرفة بين الفروع العلمية المختلفة فى الحياة .
من جانبنا كأشخاص نهتم بمجال الربح من الإنترنتmake money online المواقع هى كالمشروع الخاص ، كلما برعت فى محتواه والعمل عليه كلما عاد عليك مرة اخرى بربح يعوض لك هذا المجهود ، ومن أهم الخطوات التى تقابل من ينشئ موقع جديد هى ما المجال المميز الذى ينشئ الموقع على أساسه ؟.
هذا السؤال يتوقف عنده الكثيريين وربما يطول معهم الأمر حتى يصيبهم الملل ويتركوا الامر كله ! ، ولكن بتفكير بسيط ستكتشف أن الأمر ليس بهذة الصعوبة :
نعم أنظر حولك فى كل مكان كل ما تراه حولك من أشياء هو مجال يمكن الكتابة عنه ، وكذلك هو منتج يمكنك تسويقه وستجد كذلك العديد من المهتميين ، حاول أن تجعل هذة المرحلة بسيطة حتى لا تأخذ منك الوقت بأكمله وتجد نفسك بالنهاية إستنفذت الطاقة والوقت ولم تقرر ما الذى تفعله .
ساناقش معكم فى هذة المقالة عدة طرق يمكنك من خلالها ان تجد مجال يمكنك الكتابة عنه وكذلك هذة الطرق يمكنك من خلالها الحصول على محتوى عن هذا المجال :
  • أول وأهم الطرق هى أنت ! معلوماتك الشخصية :
لا تستغرب من الجملة لماذا تفكر فى البحث فى مصادر خارجية عن مجال تكتب عنه فى الوقت الذى يمكنك أن تخرج إبداعاتك الخاصة ومعلوماتك الخاصة عن أى شئ تتقنه ، أجلس لحظات مع نفسك وأبدأ التفكير لنذكر أمثلة أنت طالب ومتفوق دراسيا إذا لماذا لا تنشئ مدونة عن المادة التى تهتم بها وتبدأ بشرحها لمن هم فى مثل سنك ؟ وستجد ان الأمر تطور معك وتعمقت أكثر وأصبحت مهتم بهذا المجال بشكل عام وتبدأ بالبحث عن الجديد به ونشره وقد يصبح تخصصك ! ” ، كذلك ربما تكون شخص محترف إحدى الحرف اليدوية أو الأعمال المختلفة ولديك أفكار ومشروعات يمكنك مشاركتها مع الأخريين .
فكر قليلا المجال الذى تتقنه ستبدع به ، وكذلك ستجد راحة نفسية وحب لإكمال العمل عليه مما سيجعلك تطور نفسك سريعا وتنافس بقوة الافراد الأخريين .
كذلك لا تقلق من أن لا تجد منتجات تسوقها عن طريق موقعك أو عدم قدرتك على الربح منه ، عندما يتميز موقعك ستجد إزدياد كبير فى عدد الزوار وهنا يمكنك الربح من الإعلانات أمثال تأجير مساحات على موقعك أو من جوجل ادسنس Google Adsense وغيرها من الشركات الإعلانية ، كذلك يمكنك إنشاء منتج خاص بك وتقوم بتسويقه على صفحات الموقع ، وقد تجد أشخاص عدة يراسولك ومنهم من قد يعرض عليك عمل فى هذا المجال .
  • ننتقل الأن لطرق أخرى يمكنك أن تحصل من خلالها على أفكار لمجال موقعك :
ملحوظة ضعها فى إعتبارك أولا ( إن لم تكتب عن مجال لك خبرة به فعلى الأقل قم بإختيار مجال يمكنك أن تتعلمه سريعا حتى تتمكن من كتابة مقالات حصرية وجيدة عنه كمثال أن تكتب عن مجال يكون لك إهتمام خاص به ومحبب لك ” ) .
ملحوظة أخرى ( كلما كان مجال موقعك قريب من منتج كلما أشتدت المنافسة ، كذلك كلما كان المجال مشهور كانت المنافسة أشد، وكذلك كلما تخصصت أكثر فأكثر قلت المنافسة مثال على ذلك مواقع الميكرو نيتش Micro Niche وهى المواقع المتخصصة فى أشياء فرعية من أشياء أخرى كبيرة ” ( مجال كبير هو السيارات والمجال الفرعى منه هو سيارة البى ام دابليو BMW ومجال فرعى أكثر هو محرك البى أم دابليو BMW ) ويستمر الأمر هكذا كلما تخصصت أكثر كلما قلت المنافسة وهذا فى المجالات المتعلقة بمنتجات والتى هى الأكثر ربحا وكذلك الأكثر منافسة .
سنقسم الطرق هنا الى قسميين
  • طرق فى الواقع الملموس للحصول على أفكار .
  1. كما ذكرنا أن معلوماتك الخاصة وكذلك أى شئ فى الواقع من حولك هو مجال يمكنك الكتابة عنه .
  1. المجلات والجرائد :
كذلك المجلات والجرائد التى تصدر بها العديد من الأفكار تجدها من تصفحك للأقسام المختلفة الموجودة بداخلهم وهذا الأمر ينطبق على النسخ المطبوعة والإلكترونية فهى بها قدر كبير من المعلومات ، كذلك تجد مجلات متخصصة تتحدث عن مجال بعينه مثل المنتجات والصحة والجمال والطبخ وغيرها العديد من الأمثلة ومنها تحصل على افكار كثيرة جدا وفى نفس الوقت تحصل على مقالات متميزة وحصرية لتكتب عنها وتنقلها ولكن لا تنسى ذكر المصدر لحقوق الملكية الفكرية” .
  1. البرامج المنوعة على التلفزيون :
تنتشر البرامج الحوارية وكذلك التسويقية ، والإعلانات فى حد ذاتها تعطيك الأفكار ، من متابعتك لما يعرض على جهاز التلفاز يمكنك أن تكون مجموعة جيدة من الأفكار لمجالات عدة والبعض منها قد يكون غريب وجديد للحديث عنه ، كذلك يمكنك متابعة عدة برامج تثقيفية مثل القنوات الوثائقية التى تعطيك مادة علمية قوية كفيلة أن تمدك بمحتوى لا نهائى للعلوم المختلفة .
  1. المكتبات والكتب :
تحتوى المكتبات على الألاف من الكتب التى تحوى بين صفحاتها كنوز من المعرفة والعلوم ، ويصدر بشكل مستمر كتب مختلفة لمؤلفيين وعلماء هى فى حد ذاتها محتوى وأفكار لا تنتهى ، لتختار من بينها ما شئت لتكتب عنه وفى نفس الوقت تتعلم الجديد عنه .
  • القسم الثانى الحصول على أفكار من الانترنت :
على الإنترنت تجد العديد من المواقع الكبيرة والشهيرة التى تمدك بفيض من المعلومات
  1. مواقع الأسواق على الانترنت وكذلك الأسواق الموجودة فى الحياة للمنتجات الملموسة :
إن قمت بالدخول لمواقع الأسواق الإلكترونية المختلفة كمثال موقع souq.com العربى تجد العديد من المنتجات المتنوعة كل منتج من هذة المنتجات هو مجال يمكنك الكتابة عنه وبالطبع المنتج هو وسيلة ربح تضيفها للموقع ، ويمكنك الحصول على فئة اكبر من المجالات والمنتجات عن طريق أكبر سوق الكترونى على الانترنت سوق أمازون Amazon.com ويحتوى الموقع على مئات الألاف من المنتجات الملموسة التى تتعامل معها فى الواقع وكذلك مئات الالاف من المنتجات الفرعية ويمكنك بالتسجيل فى موقع امازون ان تحصل على رابط تسويقى لأى منتج لتسوقه بداخل صفحات موقعك ، وكذلك تجد مقالات عن المنتج وأراء من أشتروا المنتج وكذلك المواصفات الكاملة له ، وهذة معلومات جيدة تصلح لكتابة عدة مقالات عن المنتج .
  1. كذلك سوق المنتجات الرقمية كليك بانك Clickbank.com :
هو اكبر سوق للمنتجات الإلكترونية الغير ملموسة على الانترنت ، ومن البحث لعدة دقائق به تجد المئات من الأفكار لمجالات متعددة يمكنك الكتابة عنها ، وفى نفس الوقت هى منتجات من موقع عالمى متخصص فى تسويقها ، بالتسجيل به يمكنك أن تأخذ رابط لأى منتج تريد وكل قسم تجد به العديد من المنتجات وتقوم بوضع هذة الروابط بموقعك وتحصل على عمولة كبيرة مقابل كل بيعة تأتى من خلالك .
  1. Ebay
ويعد كذلك من أكبر الأسواق التى توفر متاجر عدة للبائعيين حول العالم ، وتجد به منتجات غريبة ملموسة ورقمية معا جميعها أفكار للكتابة عنها ، كما يمكنك الإشتراك بالموقع ووضع منتجاتك او عمل شراكة وتسويق منتجات الأخرين .
  1. مواقع الريفيوهات المراجعات ” :
وتجد العديد منها على الانترنت مثال
هذة مواقع شهيرة تجد بها الالاف المنتجات والمراجعات .
هذة لمحات عن طرق متعددة يمكنك أن تحصل العديد من الأفكار فى شتى المجالات للكتابة عنها ، وكذلك منتجات لتسويقها .
أهم ما فى الامر أن لا تطيل الوقت فى هذة الخطوة واختر أقرب مجال لعقلك وقلبك حتى تبدع به وتتعلمه سريعا وكذلك تتابعه وتحصل على كل ما هو جديد عنه .
كذلك لا تشتت نفسك بين عدة مجالات فى وقت واحد قم بإختيار مجال واحد فقط وأبدأ العمل عليه وبعد نجاحه لك الحرية فى أن تطوره أو أن تضيف مجال أخر ولكن أعمل بجد سعيا للحصول على النجاح فى هذا المجال .
كلمات مفتاحية تأتي بالزوار
  • كيف تجد مجالا لموقعك الجديد
free online games 

4 comments:

  1. I just got a cheque for $500.

    Many times people don't believe me when I tell them about how much you can get filling out paid surveys online...

    So I took a video of myself actually getting paid over $500 for participating in paid surveys to set the record straight.

    ReplyDelete
  2. If you are looking for an excellent Pay Per Sale advertising company, I suggest you try Clickbank.

    ReplyDelete
  3. In this manner my buddy Wesley Virgin's adventure begins in this SHOCKING and controversial video.

    As a matter of fact, Wesley was in the military-and shortly after leaving-he unveiled hidden, "self mind control" tactics that the government and others used to get whatever they want.

    THESE are the EXACT same methods tons of famous people (especially those who "come out of nothing") and elite business people used to become rich and successful.

    You probably know how you use less than 10% of your brain.

    That's because the majority of your brain's power is UNCONSCIOUS.

    Maybe this conversation has even taken place IN YOUR very own mind... as it did in my good friend Wesley Virgin's mind around 7 years ago, while riding an unlicensed, beat-up garbage bucket of a vehicle without a license and with $3.20 on his bank card.

    "I'm so frustrated with living check to check! When will I become successful?"

    You've been a part of those those thoughts, isn't it so?

    Your very own success story is going to happen. You just need to take a leap of faith in YOURSELF.

    UNLOCK YOUR SECRET BRAINPOWER

    ReplyDelete