Monday, May 6, 2013

كيف حصلت على فيزا اعمال للولايات المتحدة الامريكية US Business Visa



بعد ان شاركت مع زوار مدونتي على صفحة الفايسبوك اني حصلت على فيزا اعمال للولايات المتحدة الامريكية، بدأت اتوصل بكثير من الرسائل من اناس يريدون معرفة معلومات عن الخطوات، وما هو المطلوب، وما هي الاسئلة التي تطرح عليك، وهل من نصائح …. الخ، بعدها قررت ان اكتب موضپع اشارك فيه تجربتي + بعض المعلومات القيمة التي ان بحتث باللغة الانجليزية تجد جوابا اما باللغة العربية فليس هناك جواب على شبكة الانترنت وهذا يدل على فقر المحتوى العربي على شبكة الانترنت وهاته من الاسباب التي جعلتني ادون Blogging باللغة العربية.
خطوات طلب فيزا
الخطوات التي اذكرها صالحة لطلب جميع انواع الفيزا من السفارة الامريكية US embassy بما فيها فيزا سياحية Tourist Visa، فيزا اعمال Business Visa، فيزا الاشتغال بالولايات المتحدة الامريكية او الدراسة … الخ، وهاته الخطوات هي التي توجد باغلب السفارات وليس فقط سفارات الولايات المتحدة الامريكية.
اول شيء بعد ان تقوم بجمع الاوراق كبيانات الدخل + كشوفات الحساب البنكي لاخر 3 شهور على الاقل ( شخصيا اخدت معي كشوفات اخر 24 شهر :) لاظهر اني جاد ) + شهادة تبين فيها مهنتك + اذ كنت متزوج خد معك عقد الزواج + ممتلكاتك ( شركات، سيارات، شقق، بيوت او اراضي … الخ ).
بعدها تدخل للموقع لتحجز موعد للذهاب للسفارة الامريكية لمقابلة احد القناصلة ( جمع قُنْصُل )، كل ما يجب عليك هو ان تبحث على موقع السفارة الامريكية في دولتك، مثلا انا في المغرب ادخل لقوقل وابحث عن ” US embassy Morocco ” هذا ان كانت دولتك تتوفر على سفارة امريكية، بعض الدول يجب عليه ان يحجز موعد في قنصلية احد الدول القريبة منه التي تتواجد بها سفارة امريكا US embassy.
بعد الدخول للموقع لحجز موعد appointment يجب ان تملأ كل الخانات بالمعلومات التي يطلبون منك، واياك والكذب لان ذلك يمكن ان يأدي بك لان يتم رفض طلبك مدى الحياة، المهم هو انك انت الذي تختار اليوم + تختار الساعة المناسبة لك لاجراء اللقاء. بعد انهاء التسجيل سوف تتوصل بملف pdf على بريدك الاكتروني يجب عليك ان تطبعه وتأخده معك يوم الامتحان :) وهو الذي يخول لك الدخول للسفارة الامريكية ولن تدخل ان لم تأتي بهذا الملف مطبوع في ورقة، هاته الورقة تسمى DS-160 و تحتوي على معلوماتك و معلومات عن الموعد الذي قمت بحجزه و ….
الاهم الان هو ان قبل الموعد الذي حجزت يجب عليك ان تدفع رسوم الفيزا في حساب السفارة الامريكية، لمعرفة الرسوم سوف تجدها في هاته الصفحة : Nonimmigrant Visa Processing Fees ، كل ما يجب عليك في المغرب هو الذهاب لاي بنك BMCI وتقول لهم انك تريد دفع رسوم السفارة الامريكية والموظف هناك سوف يقول لك كم و سوف يضع المال في حسابهم وسوف يعطيك توصيل، اياك وان تتلفه بدون هذا التوصيل لن تدخل للسفارة :) .
وثالت حاجة يتم نسيانها وتجاهلها هي الصورة، لما تذهب للمصور قل له اريد صورة لفيزة امريكا، لان القياس العادي لا يتم قبوله والصورة يجب ان تحترم هاته المقاييس : 5x5cm
و الان قمت باعداد الملف بكل ما تحتاج من وثائق + ورقة DS-160 + توصيل انك دفعت رسوم الفيزا في حساب السفارة + صورة تحترم المعايير التي تطلبها السفارة الامريكية، الخطوة التالية هي انتضار يوم موعد لقائك باحد القناصلة لاجراء اللقاء ( الامتحان وكما يقال في احد المثلة العربية عند الامتحان يعز المرء او يهان ). والكثير من الاخوة يراسلونني يريدون معرفة الاسئلة التي تطرح وها انا هنا لاشارك معكم اهم الاسئلة التي يتم طرحها.
الاسئلة التي يتم طرحها عليك
هنا سوف اشارك الاسئلة التي تطرح دائما والتي يجب دائما ان ترد عليها بشكل مقنع، ودائما خد في بالك ان القنصل يجري لك الاستجواب ليعرف هل انت من النوع الذي يذهب ولا يرجع :) لان اغلب العرب والمغاربة الذين يذهبون للولايات المتحدة الامريكية يذهبون ولا يرجعون لهذا الان سوف تجد صعوبة في حصولك على الفيزا ان لم تكن جد جد مقنع، واجوبتك و وثائقك التي معك تبين انك لست من هذا النوع.
السؤال الاول دائما هو لماذا تريد زيارة الولايات المتحدة الامريكية؟
هل زرت امريكا من قبل؟ اياك والكذب فتذكر دائما ان كل ما تقوله يجب ان يكون لديك دليل، مباشرة ان قلت نعم سوف يقولون لك ارينا ان كان لديك جواز سفر قديم لنرى الفيزا عليه
هل لديك اقارب في الولايات المتحدة الامريكية؟ اجب بكل صراحة، وتذكر دائما انه اذا كذبت وتم اكتشافك فانت مرفوض مدى الحياة
من الذي سوف يدعم ذهابك لامريكا ؟ يقصدون اي من سوف يدفع التكاليف للسفر و كل شيء هل انت ام شركتك ام اخوك ام ابنك او ….
اين سوف تقيم في امريكا؟ يجب ان تعطيهم العنوان
ما هو عملك؟ كم من الوقت وانت تمارس هذا العمل؟ ان قلت انك تعمل في الانترنت وان ليس لديك اوراق رسمية لمهنتك فسوف يتم رفض طلبك للحصول على فيزا، سبب حصولي على فيزا هو كشفاتي البنكية + سياراتي في المغرب ( فلا يمكن لشخص ان يترك سيارتان وواحدة سيارة فاخرة ليذهب ليهرب في امريكا ويستقر هناك بوضعية غير قانونية ) + ممتلكاتي ( اراضي وعقارات ). يثقون في الاشخاص الذين تربطهم مهنتهم بوطنهم ويعرفون انهم سوف يعودون من اجل وظيفتهم.
كم تتقاضى شهريا؟ اي كم هو دخلك الشهري وتذكر دائما ان كل شيء تقوله يجب ان يكون معك دليل
هل انت متزوج؟ وكم مر على زواجك؟
متى تخطط للسفر؟ اي التاريخ الذي تريد ان تذهب فيه
ولماذا تريد السفر بالظبط في هذا الوقت؟ تذكر اجاباتك يجب ان تكون مقنعة وليس لاني احببت ذلك :) مثلا لدي مؤتمر بتاريخ كذا وكذا، او ان كنت سياحة مثلا في هذا الوقت يكون الصيف في فلوريدا وانا احب الصيف، او هذا الوقت من السنة يكون كل شيء رخيص الثمن فنادق، خدمات و …. الخ
ماذا سوف تذهب لتفعل في امريكا؟ تقريبا نفس السؤال الاول لماذا تريد ان تذهب لامريكا ولكن فقط ليتم مراجعة هل انت تابث في كلامك ام كل مرة تقوم بتغيير ما قلته = كاذب
ما هي الاماكن التي تود زيارتها ان ذهبت لامريكا؟ خلاصة القول لا تخف كما ارى ان الكثير يرتجف قبل اللقاء، تعامل مع القنصل وكانه صديقك من زمان وتكلم عادي، هل تعلم اني قلت له اكثر من 20 مكانا وضل يسمع، المهم هو ان لا تخرج عن السؤال ولا تكثر الثرثرة في كلام لا ينفعه.
هل حجزت تذاكرك؟ يمكن ان يقصد تذاكر المؤتمر او الطائرة او … حسب نقاشك مع القنصل
كم تنوي ان تخسر من المال في هذا السفر؟ لا تقل يجب ان اقول رقم كبير، فسوف يقارن ذلك مع دخلك وحسابك البنكي وعملك وممتلكاتك وسوف يظهر هل تتكلم بصدق ام فقط تريد ان تتظاهر امامه بالغنى
هل سبق لك وان خرجت من بلدك؟ يقصد هل سبق وان زرت دولا اخرى من قبل
هل هاته المرة الاولى التي سوف تزور فيها امريكا؟
كم المدة التي تنوي ان تجلس هناك؟
هل يمكنك ان تنهي رحلتك قبل هذا الموعد؟ لماذا تريد الجلوس كل هاته المدة؟
ما هي الضمانات انه بعد زيارتك امريكا سوف ترجع ولن تجلس هناك؟ يجب ان تكون مقنعا هذا السؤال يطرحه مباشرة في وجهك ان لم تقنعه + في نفس الوقت شك انه ان رفضك سوف يكون ضلمك فيطرح لك هذا السؤال، وهنا اجابتك سوف تحدد مصير طلبك.
لا تنسى ان تأخذ معك اي شيء سوف ينفعك في كلامك واجابتك عن الاسئلة، صور و توصيلات وكل شيء، شخصيا اخذت معي صور سياراتي، صور دراجتي النارية Burgman 650، وبطاقاتهم الرمادية Carte Grise التي تبين الملكية + توصيل الشراء الذي يضهر فيه ثمن الشراء + صور للبيت حيث اسكن ( Xbox & Kinect و شاشة بلازما و مكتبي حيث اعمل و … ) + تواصيل الممتلكات، ما ان يسألك حتى تبدأ الجواب واعطائه الادلة على كلامك لتكون مميزا فالتميز دائما يخلق طابعا ايجابيا لدى من يقابلك حاول ان لا تكون مثل العامة.
اسباب تأدي الى رفض طلب الفيزا
هاته الاسباب التي سوف اذكر يجب ان تتفاداها، وذلك يزيد من احتمال حصولك على فيزا ان تفاديتها، ومن هاته الاسباب:
1ـ عدم التهييء الجيد للقاء: حاول ان تكون مستعدا للجواب على الاسئلة اعلاه ومستعد نفسيا وواثقا في نفسك فثقتك تلعب دور كبير في اقناع القنصل.
2ـ عدم اعطاء المعلومات كاملة او حقيقية
3ـ اعطاء وثائق وادلة غير كاملة
4ـ اعطاء معلومات لم يطلبها منك القنصل، هو يسألك في الشمال وانت تتهرب وتجيب في الجنوب
5ـ اعطاء اجوبة مخالفة وكلام مخالف وملاحضة انك تدخل وتخرج في الكلام
6ـ لا تعبث مع القنصل وان سألك اجب ولا تجب سؤاله بسؤال وكأنك جالس في الشارع
7ـ ان يكون لديك اسلوب تواصل متدني، لاحظ وانت تتكلم مع احد الناس الدارسين المتقفين ليس وكأنك تتكلم مع احد …. فهناك رقة في الكلام وذكاء في توصيل الفكرة وحركات تزيد من توصيل الكلام، هذا قلته لاني رأيت بعض الناس الذين لا يعرفون حتى الكلام، يتكلم وكأنه جالس في الشارع في العمل و في البيت وفي الشارع ولا يفرق بينهم.
8ـ تتكلم كثيرا دون ان تقول شيء :) اي انك تتكلم كثيرا دون ان تقول شيء مفيد، خير الكلام ما قل ودل.
9ـ تظهر انك في حالة نرفزة وعصبية
10ـ عدم احترام الوقت وموعد اللقاء
خلاصة
احجز موعدك، استعد جيدا للقاء، واحمد الله انك عندك الان الاسئلة والكثير من المعلومات التي لم اجدها انا شخصيا يوم ذهبت للمقابلة + شاركت معك اهم معلومة وهي ان القنصل وهو يسألك فقط يبحث فيك هل انت من النوع الذي يذهب ولا يرجع اي انه اقنعه بانك لست من هذا النوع وسوف يعطيك ورقة لترجع لتأخذ فيزتك US visa بعد يومين، ليس ان تقنعه بان تقول له وتقسم له ” اقسم لك بالله اني سوف ارجع”، قسمك لن يزيد الا رفضا لك، بل اقنعه بما تحمل من اوراق ووثائق معك وادلة، كانك متزوج ولا يمكن ان تترك زوجتك من ورائك + ان لديك عمل حكومي وبدخل جيد وعندي فقط شهر واحد اجازة ويجب ان ارجع بعدها للعمل.
ليس الوضع المادي هو المهم وحده بل يتم النظر كذلك الى هل هناك اشياء يمكن ان ترجعك لبلدك، اشياء تركتها من ورائك، املاك، سيارات، عقارات، زوجة، ابناء …. الخ، لان هناك من يزورون الكشفات البنكية = لا يمكن ان تكون من اصحاب كل هاته الاموال وليس لك سيارة واملاك فهذا مستحيل، لهذا لا يتم الاخد بها بعين الاعتبار الا اذ كان هناك ما يوازيها من الممتلكات.
ربما سوف تلاحض ان هناك صعوبة في الحصول على الفيزا الامريكية ولكن السبب في هذا هم من سبقوني وسبقوك، لانهم شوهوا سمعتنا وسمعت بلدنا، فهم يذهبون ولا يرجعون ويستقرون هناك بوضعية غير قانونية. هناك من حصل على فيزا دول اخرى ورفضت له امريكا وخصوصا في الوقت الحالي، بعد ان اصيبت اروبا بالازمة فالكثير منهم يعود ويطلب فيزا سياحة لامريكا وهم يعرفون انه اشتد به الحال في اروبا ولم يجد عملا واراد الذهاب لامريكا ليستقر هناك بوضعية غير قانونية.
مع متمنياتي لك بالتوفيق


كلمات مفتاحية تأتي بالزوار
  • الفيزا الامريكية
  • تاشيرة امريكا من المغرب
  • ما هى الاسئلة التى تطرح فى سفارة امرىكا فيزا سياحة
  • فيزا بزنس لامريكا
  • كيفية الحصول على تاشيرة امريكا
  • انواع الفيزا الامريكية
  • تأشيرة الولايات المتحدة الأمريكية
  • طريقة الحصول علي فيزا بيزنس لامريكا
  • قصص اشخاص كبار كانوا ناجحون في حياتهم بالانجليزي
  • فيزا سياحة لأمي إلى أمريكا من المغرب

5 comments:

  1. شكرا بارك الله فيك

    ReplyDelete
  2. شكرا ياأخي بارك الله فيك أنا قمت بالتوصل برخصة العمل ورخصة الفيزا لكن أريد أن أتكد لأهم قالو لي يجب أن تدفع تمن الفيزا 190 دولار وأريد أن أتأكد صح ولانصب هذا هو رقم هاتفي 0637370709

    ReplyDelete
  3. مشكور كثيراً علي هذه المعلومات يا أخي الفاضل .

    ReplyDelete
  4. شكرا سيمولايف على المعلومات
    انت شاب مجتهد وتستحق كل خير

    ReplyDelete